قواعد بسيطة للحصول على تشفير أفضل لبياناتك الحساسة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته 
وتفيد التقارير مؤخرا من قبل وسائل الإعلام عبر الإنترنت أنه تم القاء القبض على بعض المشاهير رفيعة المستوى من إختراق الصورة، الذي هو نوع من فخ القرصنة عبر الإنترنت. لقد عانوا الكثير من الإذلال العلني بسبب ما فعلته المتسللين إلى ملفاتهم الشخصية. ولكنه لا يقتصر فقط على المشاهير وليس كل واحد منا هو تحت التهديد، وبالتالي نحن بحاجة للحفاظ على ما لدينا من المعلومات والملفات الحيوية . إذا كنت تعرف كيفية الحفاظ على البيانات الحساسة الخاصة بك ، فإنك لا داعي للقلق حول أي شيء. ونظرا هنا بعض القواعد البسيطة لمتابعة لضمان خصوصية البيانات الخاصة بك.


- إعدادات الجهاز

كل أولئك الذين قد قاموا بتثبيت التطبيق سحابة iCloud مثل، دروببوإكس و + Google في حاجة إلى فهم أن صورهم الحصول على تحميلها تلقائيا. وهو قلق ينذر بالخطر وبالتي تحتاج إلى أن تكون حذرا وأنت تنقر مشغولا ولتوفير الصور. تحتاج أيضا إلى فهم أنه عند حذف صورة من جهازك لا تفترض أن يتم مسحها من السحابة كذلك. انها مجرد خدش على سطح الاشياء. إذا كنت ترغب في إزالتها من هناك ثم تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب السحب الخاص بك والتخلص منه من هناك يدويا.

- تشفير البيانات

تشفير البيانات يقطع شوطا طويلا عندما يتعلق الأمر بخصوصية البيانات والأمن. و الحصول على حفظ جميع الملفات الخاصة بك محليا ولكن عند مشاركتها فإنك تحتاج إلى التشفير. هناك العديد من الطرق لتشفير الملفات؛ نظرا هنا ثلاث طرق تشفير البيانات الأكثر شعبية.

- باستخدام 7zip

الوسيلة الأكثر شعبية من التشفير هو seven زيب التي تساعد على تشفير الملفات التي هي في الأرشيف. ويتم استخدام عبارة مرور لحماية العناصر المؤرشفة. إذا كنت تستخدم ويندوز 7، يمكنك تحميل البرنامج بسهولة. بعد تنزيله القائمة من seven زيب ستضاف إلى ملف اكسبلورر الخاص بك ومن هنا، تشفير الملفات الخاصة بك.

• لتشفير ملفات متعددة، حدد الملف وانقر بزر الماوس الأيمن، ثم حدد seven زيب، وإضافته إلى أرشفة

• اسم المجلد أرشيف جنبا إلى جنب مع مرور لحمايتها، والآن يحصل على تشفير الملفات الخاصة بك

• يمكنك تنفيذ ذلك على السحابة وكذلك البريد الإلكتروني الخاص بك

- ميزة BitLocker

ميزة BitLocker هو أداة أخرى لتشفير محركات الأقراص. ميزة من تروكربت تمكن في تشفير مجموعة من الملفات كما حاوية. لمستخدمي لينكس التي يمكن استخدامها قبر لهذا الغرض، ومن ثم القرص الصلب الكامل الخاص بك و الذهاب الى الحصول مشفرة. يتعلق الأمر المفيد لتخزين المحلي من النظام الخاص بك. هذا البرنامج متاح مجانا إذا كنت تريد أكثر من ذلك فإنك سوف تحتاج للذهاب للنسخة المدفوعة.
- تشفير PGP

PGP أو بي جي بي هو الأكثر فعالية كأداة تشفير البيانات. يمكنك إنشاء وإدارة الملفات الخاصة بك مع ذلك باستخدام gpg4win لمستخدمي ويندوز seven. إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل waterproof OS X،  يمكنك استخدام أدوات GPG باستخدام GnuPG.
PGP، ومع ذلك، يساعد بطريقتين من خلال توفير خاص ومفتاح العام أن يساعد في تشفير الرسائل والملفات الخاصة بك. إذا كنت ترغب في تشفير ملف لمستخدم آخر ثم استخدم مفتاح تشفير العام ولكن إذا كنت تريد فك تشفير ملف ثم استخدام المفتاح الخاص.

الغاية من شرح هذه الأدوات هو الحفاظ على سلامة معلوماتك الحساسة و صورك من المتسللين و السارقين 

لا تبخلوا علينا ب " شكرا " 
 و إلى اللقاء في درس قادم إنشاء الله 
التعليقات
0 التعليقات